أبو قير للأسمدة تشارك في المؤتمر الدولي السنوي الثاني والثلاثين للاتحاد العربي للأسمدة وترعى فعالياته بجناح متميز في المعرض المصاحب
في إطار حرصها على دعم جهود تطوير صناعة الأسمدة، شاركت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية في المؤتمر الدولي السنوي الثاني والثلاثين للاتحاد العربي للأسمدة والمعرض المصاحب له، والذي عُقد بالقاهرة تحت شعار “بيئة مستدامة وغذاء آمن”، بمشاركة واسعة من الوزراء وكبار المسؤولين وصناع القرار وقادة وخبراء صناعة الأسمدة وممثلي الشركات والهيئات العالمية.
وجاءت مشاركة الشركة بصفتها راعياًً بلاتينياً للمؤتمر، تأكيداً على دورها الريادي ومكانتها المتميزة كإحدى أكبر شركات إنتاج الأسمدة في المنطقة، والتزامها المستمر بدعم المبادرات والفعاليات التي تسهم في تطوير الصناعة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات .
وتأكيدا على مكانة صناعة الأسمدة بأعتبارها إحدى الركائز الأساسية للأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية، افتتح المؤتمر معالي الوزير المهندس / علاء فاروق – وزير الزراعة واستصلاح الأراضي نيابة عن معالي الدكتور مصطفى مدبولي – دولة رئيس مجلس الوزراء، ، وذلك بحضور معالي المهندس / كريم بدوي – وزير البترول والثروة المعدنية، ومعالي المهندس / خالد هاشم – وزير الصناعة إلى جانب نخبة من رؤساء الشركات المصرية والعربية والعالمية والخبراء والمتخصصين في قطاعات الأسمدة والطاقة والزراعة والاستدامة.

وشاركت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية بجناح متميز في المعرض المصاحب للمؤتمر، استعرضت من خلاله أحدث أنشطتها ومنتجاتها ومشروعاتها التطويرية وخططها المستقبلية، إلى جانب جهودها في مجالات الاستدامة وكفاءة الطاقة والتحول الرقمي وخفض البصمة الكربونية، بما يعكس التزامها بتبني أفضل الممارسات العالمية وتعزيز تنافسية الصناعة المصرية في الأسواق الإقليمية والدولية.
وفي هذا السياق، أكد معالي المهندس / هاني ضاحي – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أن مشاركة شركة أبوقير للأسمدة في هذا المؤتمر ليست قاصرة علي الحضور فحسب بل التمثيل والمشاركه الفعالة في المجلس الاستشاري واللجان الفنية والنوعية ومجموعات العمل المتخصصة، علاوة على عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات الثنائية مع ممثلي الشركات والمؤسسات العالمية، لبحث فرص التعاون المشترك وتبادل الخبرات واستكشاف آفاق جديدة للتوسع وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بما يدعم خطط النمو المستدام للشركة.

وأضاف معاليه أن الشركة تواصل المضي قدما في إعداد رؤيتها الاستراتيجية بالتعاون مع شركة ماكنزي العالمية بهدف تعزيز الإنتاجية، وترشيد استهلاك الطاقة، ودعم التحول الرقمي، وخفض البصمة الكربونية، إلى جانب دراسة وتطوير منتجات جديدة ذات قيمة مضافة، بما يسهم في تعظيم العائد للمساهمين وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.
كما أشاد بالدور الريادي الذي يقوم به الاتحاد العربي للأسمدة في دعم التعاون بين الشركات الأعضاء وتوفير منصة فعالة متطورة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، بما يسهم في تطوير الصناعة وتعزيز مساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

وشهد المؤتمر مناقشة عدد من القضايا الاستراتيجية المرتبطة بمستقبل صناعة الأسمدة، من بينها الأمن الغذائي العالمي، واستدامة سلاسل الإمداد، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، ورفع كفاءة استخدام الطاقة، وخفض الانبعاثات الكربونية، وتطبيقات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في القطاع الصناعي، فضلاً عن استعراض التحديات والفرص التي تواجه صناعة الأسمدة في ظل المتغيرات الاقتصادية والجيوسياسية العالمية.
وتؤكد شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية استمرار التزامها بدعم جهود تطوير صناعة الأسمدة وتعزيز التعاون مع مختلف الشركاء المحليين والعالميين ، بما يسهم في دعم الأمن الغذائي وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز مكانة الصناعة المصرية على الساحة العالمية.


