الصادرات

تعد شركة أبو قير للأسمدة أكبر منتج للأسمدة النيتروجينية في مصر ومن كبري الشركات المنتجة في منطقة الشرق الأوسط، ولدي شركة أبو قير للأسمدة مكانة مرموقة في السوق المحلي والعالمي للأسمدة اكتسبتها على مدار العقود السابقة نظراً لجودة منتجاتها وتنوعها بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي على سواحل البحر المتوسط مما جعلها قريبة من أهم أسواق الأسمدة في العال.
تتميز شركة أبو قير للأسمدة بموقع متميز علي البحر المتوسط وقريب جداً من موانيء الشحن وخاصة ميناء أبو قير وميناء الدخيلة ويتم التصدير في صورة سائلة أو معبأ
وتبلغ السعة التخزينية أكثر من 120 ألف طن من اليوريا بنوعيها 

المنتجات المتاحة للتصدير

اليوريا المخصوص (المواصفات)

تقوم شركة أبو قير للأسمدة بتصدير جزء من اليوريا المخصوص المنتج من مصانعها وبمواصفات قياسية وعالمية وذات جودة متميزة ولها قابلية متميزة في عمليات النقل والتخزين لفترات طويلة دون تغير في المواصفة.

اليوريا العادى

تنفرد شركة أبو قير للأسمدة بكونها أكبر منتج لهذا النوع من السماد في الوقت الحالي بمصر وشمال افريقيا، وتعد اليوريا العادية من المنتجات ذات الطلب المتميز عالمياً ومحلياً خاصة إذا ما كانت الشركات المنتجة لها محدودة مقارنة بمصانع إنتاج اليوريا المخصوص، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدامها أيضاً في بعض الصناعات بجانب الاستخدام الزراعي .

السماد السائل (يوريا أمونيوم نيترات UAN)

السماد السائل (UAN) هو منتج شفاف بدون رائحة في حالة سائلة، ويتم استخدامه في البلاد التي تقوم بتسميد تربتها عن طريق الرش أو التنقيط، ويتم تخزينه وتصديره عن طريق تنكات بميناء دمياط.
ولدي الشركة الإمكانيات التي تمكنها من إنتاج نحو 2600 طن يومياً من السماد السائل ذات الجودة العالمية المتميزة حال تحسن الأسعار.
 

الأمونيا السائلة
تنتج شركة أبو قير الأمونيا السائلة بتركيز 99.9% ويتم تصديرها من خلال الخط البحري والمرسي الخاص به والذي تتميز به شركة أبو قير للأسمدة عن الشركات الأخرى فلديها المقدرة علي تصدير أي كمية من الأمونيا السائلة حال تحسن الأسعار.
و هذا المرسي يتسع للمراكب ذات حمولة في حدود 11 ألف طن كما يمكن تصدير جزء من إنتاجها من خلال ISOTank