خلال فعاليات ملتقى تحالف الجامعة والصناعة بمدينة الإسكندرية
أبو قير للأسمدة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية

وقع السيد الكيميائي / سعد أبو المعاطي – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب , بروتوكول تعاون مشترك غير هادف للربح مع السيد الدكتور / عصام الكردي - رئيس جامعة الإسكندرية , على هامش فعاليات ملتقى تحالف الجامعة والصناعة بمقر إدارة جامعة الإسكندرية يوم السبت الموافق 4/5/2019 .

ويأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار التوافق مع متطلبات المسئولية المجتمعية والحرص على تنشيط فعاليات التعاون وفتح قنوات إتصال مشترك وربط مناهج التعليم والبحث العلمي بالصناعة وتطوير وخدمة البيئة وخدمة المجتمع وتوفير فرص تدريبية متميزة وفعالة لطلاب كليات جامعة الإسكندرية وكذلك تنمية قدرات العاملين بالشركة من خلال الأنشطة التعليمية المختلفة وإيماناً من الشركة بضرورة التكامل بينها وبين المؤسسات التعليمية ولربط التعليم بالصناعة بما يعود بالنفع على المجتمع السكندري والشركة بصفة خاصة وذلك من خلال رفع المستوى التدريبي والتعليمي للعاملين بالشركة ومواكبة كل ما هو جديد في البحوث العلمية الحديثة لتطوير البيئة المحيطة وخدمة المجتمع .

وقد أشار السيد الكيميائي / سعد أبو المعاطي , خلال كلمته بالملتقى أن الشركة تقوم بتوفير فرص تدريبية للطلبة الجامعيين على مستوى الجمهورية وزيارات تعليمية بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية للعاملين بالشركة للإرتقاء بمستواهم المهني وإكسابهم الخبرات اللازمة .

وإستعرض سيادته بعض المشاريع التي قامت الشركة بتنفيذها بالتعاون مع محافظة الأسكندرية والبحيرة من خلال دورها في المسئولية المجتمعية مثل مشروع تدويرالقمامة بمحافظة البحيرة بالتعاون مع شركة الإسكندرية للأسمدة والذي ساهم في تشغيل أيدي عاملة والمحافظة على البيئة المحيطة و مشروع المرأة المعيلة بمحافظة البحيرة وإنشاء وحدات صحية وتبرع بأجهزة طبية وسيارات إسعاف ونظافة لمحافظة الأسكنددرية والقرى المحيطة بالشركة والتبرع بمصاريف للطلبة الغير قادرين لكافة المراحل التعليمية .

وطالب سيادته بتشكيل لجنة على مستوى رؤساء الشركات بالمحافظة تنعقد بصفة دورية لتفعيل بنود بروتوكولات التعاون الموقعة خلال الملتقى وإستعراض ما يتم تنفيذه وبحث كل ما هوا جديد في مجال البحث العلمي وحماية البيئة والصناعة وعرض الرؤى والأفكار والمقترحات .

وقد تضمن البروتوكول البنود الآتية :

  • تقوم الشركة بتوفير فرص تدريبية لطلاب جامعة الإسكندرية .
  • تقوم الجامعة بتنظيم دورات وورش عمل تدريبية وتأهيلية متخصصة للعاملين بالشركة .
  • تساهم الشركة بالعاملين من ذوي الخبرة في الإشراف على مشاريع تخرج الطلبة ومناقشتها بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .
  • تقدم الجامعة الإستشارات التخصصية للشركة من خلال أعضاء هيئة التدريس .
  • توفر الجامعة للباحثين والعاملين بالشركة حق الدخول المجاني والإستفادة من مختلف المكتبات الإلكترونية والمجلات البحثية ونظم البحث العلمية المتوفرة بها .
  • توفر الجامعة فرص الإشتراك بالمؤتمرات المحلية والعالمية المقامة بالجامعة مقابل رسوم إشتراك مخفضة .
  • توفر الجامعة للعاملين بالشركة فرص إستكمال الدراسات العليا والحصول على درجة الماجستير في مختلف التخصصات بالجامعة وكذلك البرامج التدريبية داخل الجامعة أو الشركة وذلك بنسبة خصم متميزة على الرسوم الدراسية وتكلفة البرامج التدريبية .

هذا وقد حضر توقيع البروتوكول الدكتور / مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور / إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الإفريقية والدكتورة / رانيا الشرقاوى مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للمسئولية المجتمعية والتطوير الإدارى ورؤساء مجالس إدارات 16 شركة صناعية بالإسكندرية.