وزيرة البيئة تزور شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية

قامت معالي الدكتورة / ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة بزيارة شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية اليوم الخميس الموافق 21/02/2019. والتقت سيادتها بالسيد الكيميائي سعد أبو المعاطي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والسادة المسئولين بالشركة ، وقام سيادته بعرض شرح تفصيلي عن رسالة ورؤية الشركة المستقبلية في مجال الحفاظ على البيئة والاستدامة وملامحها
واهدافها وكيفية تطبيقها. كما تم استعراض أوجه الاحلال والتجديد الشامل ورفع كفاءة المصانع ، وما يتضمنه من توسعات ومشروعات جديدة، وتعميم الأنظمة الالكترونية فى جميع تعاملات الشركة الداخلية والخارجية.

وأكد السيد الكيميائي سعد أبو المعاطي ،إن استراتيجية شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية تتضمن إحدى عشر محورا اساسيا اهمها البحث العلمي والتدريب والتأهيل وخدمة المجتمع والحفاظ على البيئة. وقد اشادت معالي الدكتورة /ياسمين فؤاد ، بالعرض التقديمي للشركة والذي تتضمن المشاريع البيئية المنفذة والمشاريع المستقبلية الجاري إنشائها. هذا وقد قامت سيادتها بجولة تفقدية وبرفقتها السيد النائب / صلاح عيسى عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب والنائب سامح السايح عضو مجلس النواب لأعمال المرحلة الثانية من مشروع معالجة مياه الصرف الصناعي لجميع مصانع شركة ابوقير للاسمدة والمقرر تشغيله منتصف شهر مارس القادم.

ويهدف المشروع إلى معالجة متكاملة لمياه الصرف الصناعى المجمع من مصانع ابو قير الثلاثة التي تبلغ سعتها التصميمية حوالي 650 م3 / ساعة إلى ترشيد المياه و ذلك عن طريق اعادة استخدام 80% من المياه المعالجة فى أبراج التبريد مما يساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية إضافة إلى توفير الأسمدة صديقة البيئة بأسعار فى متناول المزارعين.